رئيس التحرير
عصام كامل

البنك الأهلى يُصدر"شهادة المصرى الدولارية"

هشام عكاشة القائم
هشام عكاشة القائم بأعمال رئيس البنك الأهلى

أعلن البنك الأهلى المصرى، اليوم، إصدار"شهادة المصرى الدولارية" وترويجه لها لدى أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية،على أن يكون الحد الأدنى للشراء 1000 دولار أمريكى ومضاعفتها وبدون حد أقصى، وتبلغ مدة الوثيقة 3 سنوات بعائد ثابت بواقع 4% سنويًا، ويصرف نصف سنوى.


وأكد البنك، أن الشهادة يتم تجديدها تلقائيًا بذات الشروط وبمعدل العائد المعلن فى حينه ما لم يعلن البنك المصدر غير ذلك، وفى حالة رغبة العميل فى عدم التجديد يقوم بإخطار البنك (البائع) أو أحد فروع البنك الأهلى المصرى (المصدر) بمصر أو أحد وكلائه الذى تم الشراء عن طريقه فى موعد لا يقل عن شهر قبل تاريخ الاستحقاق.

كما لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضى 6 أشهر اعتبارًا من تاريخ بدء سريان الشهادة المشتراة أو من تاريخ تجديدها التلقائى.

وتسترد الشهادة بكامل قيمتها فى تاريخ استحقاقها بذات العملة، ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ بإخطار مسبق للبنك الأهلى المصرى (المصدر) فى موعد لا يقل عن شهر قبل تاريخ الاسترداد وذلك فى حالة الاسترداد خلال الفترة من 7 إلى 12 شهرًا، ويتم خصم 90% (قبل صرف الكوبون الثانى) من العوائد المنصرفة.

وفى حالة الاسترداد خلال الفترة من 13 إلى 24 شهرًا يتم خصم 75% (قبل صرف الكوبون الرابع) من العوائد المنصرفة.

أما فى حالة الاسترداد خلال الفترة من 25 إلى 36 شهرًا، فيتم خصم 50% (بعد صرف الكوبون الرابع) من العوائد المنصرفة.

ويمكن للعميل استرداد الشهادة من خلال فروع البنك الأهلى المصرى بمصر أو من البنك (البائع) أو أحد وكلاء البنك(المصدر) الذى تم الشراء عن طريقه، وتتم تسوية القيمة الاستردادية لحساب العميل المدون بطلب الاسترداد.
الجريدة الرسمية