رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل قضية حرق مبنى الضرائب العقارية لـ 16 مارس

حرق مبنى الضرائب
حرق مبنى الضرائب العقارية

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار جمال الدين صفوت، تأجيل نظر قضية حرق مبنى الضرائب العقارية لجلسة 16 مارس المقبل، لحين الفصل فى التظلمات المقدمة من المتهمين الذين لم يشملهم قرار العفو الرئاسى.


القضية المتهم فيها 33 شخصا بتهمة الضلوع فى حريق مبنى الضرائب العقارية بمنطقة عابدين، وذلك أثناء أحداث وزارة الداخلية التى اشتعلت عقب مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها 74 قتيلاً من رابطة مشجعى النادى الأهلى "الألتراس"، على يد جماهير النادى المصرى باستاد بورسعيد، ويواجه المتهمون تهم إثارة الشغب، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة بيضاء، وإتلاف ممتلكات عامة، والاعتداء على موظفين عموم أثناء تأدية وظائفهم .

كانت النيابة العامة قد أعلنت أسماء المتهمين الذين شملهم قرار العفو الرئاسى رقم 89 لسنة 2012 وأثار بيان النيابة بالعفو عن 14 متهما فقط دون باقى المتهمين غضب هيئة الدفاع والأهالى الحاضرين بالقاعة.

وأشار الدفاع إلى ضرورة أن يشمل قرار العفو جميع المتهمين دون استثناء لأنهم غير متهمين فى وقائع قتل عمد وفقا لنصوص قرار العفو الذى تنص مادته الأولى على العفو عفواً شاملاً عن الجنايات والجنح والشروع فيها والتى تم ارتكابها بهدف مناصرة الثورة وتحقيق أهدافها خلال الفترة من 25 يناير 2011 وحتى 30 يونيو 2012.

وطلب الدفاع من المحكمة أجلا لتقديم تظلمات إلى مكتب النائب العام المستشار طلعت عبدالله عن المتهمين والبالغ عددهم 19 متهما لم يشملهم قرار العفو والذين أكدوا للمحكمة أنها لم يتم الفصل فيها حتى الآن .
الجريدة الرسمية