رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "قطب": هناك علاقة طردية بين المجتمع المدنى ومؤسسات الدولة

السفير مخلص قطب ممثل
السفير مخلص قطب ممثل جامعة الدول العربية

قال السفير مخلص قطب، ممثل جامعة الدول العربية فى مؤتمر "جامعة الدول العربية وحقوق الإنسان"، إن هناك علاقة طردية بين المجتمع المدنى ومؤسسات الدولة فى تحقيق التعاون من أجل الاهتمام بحقوق الإنسان.


أضاف: اليوم نأمل أن نعمل على تنفيذ حماية حقوق الإنسان من خلال التعاون بين جامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية، وقد يكون اتجاها الجامعة العربية لإصلاح منظومتها وهيكلتها.. البداية لتحقيق هذا التعاون المثمر.

وقال خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إن الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربى يعتذر عن عدم تمكنه من حضور هذه الفاعلية.
وأكد أن الجامعة تصغى بإمعان لكل فكر يسعى إلى تحقيق حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى إلى تحقيق التطور لتحلق بركب الثورات العربية.

من جانبها قالت سهير بالحسن، رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان: البعض يسعى إلى تهميش الحقوق الكونية وتغييب المساواة والاستغلال السياسى للدين، ولكن على الجامعة العربية والأمم المتحدة أن تعمل من أجل حماية حقوق الإنسان .

أضافت: الأمور لن تعود إلى سابق عهدها بعد اليوم، والجميع ينتظر من جامعة الدول العربية أن تحمى وتساند حقوق الإنسان على الصعيد الوطنى.
الجريدة الرسمية