رئيس التحرير
عصام كامل

"القوى العاملة" تُخاطب "الصناعة" للبدء فى تدريب المتقدمين لـ20 ألف فرصة عمل

علاء عوض- المتحدث
علاء عوض- المتحدث الرسمى باسم وزارة القوى العاملة والهجرة

أعلن علاء عوض، المستشار الإعلامى لوزير القوى العاملة والهجرة، عن مخاطبة وزارة التجارة والصناعة بشأن المتقدمين للعمل ضمن البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل والذى تم الإعلان عنه مؤخرًا..


وأشار إلى الاستمارات التى تلقتها الوزارة من الشباب الراغبين فى التدريب بلغت 114 ألف استمارة، لافتًا إلى أن القطاعات المتاحة هى الصناعات الهندسية، والغذائية، والكيماوية، والمعدنية، والملابس الجاهزة، والطباعة، وشركة روافد للتطوير، وشركة جلوبال سيكورتى.

وأكد عوض أن مخاطبة وزارة الصناعة تعد تمهيدًا للبدء فى أولى دورة تدريبية لمن يتم اختيارهم للوظائف المعلن عنها قبل التحاقهم بالعمل، منوهًا إلى أن التدريب الذى تقوم به الوزارة بالتعاون مع وزارة الصناعة لن يقتصر فقط على من يتم اختيارهم لشغل الوظائف، وإنما لكل المتقدمين حتى يكونوا جاهزين للالتحاق بالعمل فى حالة الإعلان عن وظائف أخرى فى وقت لاحق.

كانت وزارة القوى العاملة والهجرة قد أعلنت مؤخرًا أن عدد من تقدموا للوظائف المعلن عنها تجاوز 114 ألفًا، فى حين أن المتاح فقط 20 ألفًا، إلا أن خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة والهجرة، أعلن استمرار قبول أوراق المتقدمين للعمل.

الجريدة الرسمية