رئيس التحرير
عصام كامل

مسئولة أمريكية بحث أوضاع النازحين السوريين في لبنان

بعض النازحين السوريين
بعض النازحين السوريين في لبنان

كشفت سفارة الولايات المتحدة لدى بيروت عن زيارة قامت بها نائبة مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشئون اللاجئين والسكان والهجرة كيلي كليمنتس اليوم إلى لبنان كجزء من جولة في المنطقة للتباحث في قضايا اللاجئين ولتقييم الجهود لمساعدتهم في لبنان قبيل المنتدى الذي سوف يعقد في جنيف في 19 فبراير الجاري حول المساعدات الإنسانية لسوريا.

وذكر بيان لسفارة الولايات المتحدة ببيروت أن كليمنتس عقدت لقاءات مع وزير الشئون الاجتماعية اللبناني وائل أبو فاعور والمنسق الإقليمي للاجئين بمفوضية الأمم المتحدة بانوس مومتزيس وممثلة المفوضية العليا للاجئين في لبنان نينيت كيللي والمديرة العامة للأونروا في لبنان آن ديسمور بالإضافة إلى رؤساء منظمات غير حكومية وعائلات لاجئين من سوريا.
وأشار البيان إلى أن كليمنتس ألقت خلال اجتماعاتها الضوء على المساعدات الإنسانية للشعب السوري في سوريا والمنطقة بقيمة 365 مليون دولار بما في ذلك ما يقارب 51 مليون دولار من المساعدات للاجئين من سوريا في لبنان.
وأوضح البيان أنه سيتم توفير هذه الأموال إلى المنظمات الدولية والمجتمعات المحلية والشركاء من المنظمات غير الحكومية لتوفير الاحتياجات الأساسية للسوريين بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية إضافة إلى الاحتياجات المتزايدة للمجتمعات اللبنانية المضيفة.
وشددت على دعوة الولايات المتحدة لجميع المانحين الذين قدموا تعهدات في مؤتمر الكويت للوفاء بالتزاماتهم والاستجابة بسخاء للاحتياجات المتزايدة في المنطقة.
ولفت بيان السفارة الأمريكية بلبنان إلى أن نائبة مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشئون اللاجئين والسكان والهجرة كيلي كليمنتس أشادت بكرم المجتمعات اللبنانية التي استضافت اللاجئين من سوريا الفارين من العنف في بلادهم ورحبت بالجهود التي بذلتها الحكومة اللبنانية لتلبية احتياجاتهم كما شجعت الحكومة على مواصلة التعاون الوثيق مع المفوضية العليا للاجئين والأونروا ومنظمات دولية أخرى بالإضافة إلى منظمات غير حكومية تساعد في معالجة المشاكل الإنسانية المتفاقمة في لبنان.


الجريدة الرسمية