رئيس التحرير
عصام كامل

وزير العمل الفلسطيني يتفقد مخيم نهر البارد بشمال لبنان

 أحمد مجدلاني وزير
أحمد مجدلاني وزير العمل الفلسطيني

تفقد اليوم الجمعة وزير العمل الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني مخيم نهر البارد الفلسطيني بشمال لبنان يرافقه أمين سر حركة فتح في لبنان أبو ماهر أبو العردات ، وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة عمران الخطيب ، وأمين سر حركة فتح في شمال لبنان أبو جهاد فياض.

والتقى مجدلاني ممثلين عن الفصائل الفلسطينية ونائب مدير الأونروا في لبنان روجرز دايفس واللجنة الشعبية لمخيم نهر البارد وفعاليات ولجنة النازحين الفلسطينيين من سوريا.
وشرح مجدلاني عمل اللجنة التي كلفها الرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبو مازن " لبحث وضع مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا مع القيادة السورية.
وأكد أن اللقاء مع القيادة السورية كان مهما حيث نقلت لها الموقف الفلسطيني مما يجرى في سوريا وبأن الفلسطينيين على الحياد الايجابي وحريصون على وحدة سوريا دولة وحكومة وشعبا وعدم التدخل بالشأن الداخلي السوري وبأنهم ليسوا مع تدويل الأزمة السورية.
وقال إن اللجنة طرحت رؤية الفلسطينيين لتجسيد الحياد الايجابي لحل الأزمة التي أدت إلى تهجير ما يزيد عن 10 آلاف فلسطيني من مخيمات سوريا ، وارتكزت على خلو المخيمات من السلاح والمسلحين وعودة جميع النازحين إلى مخيماتهم ورفع الاجراءات الأمنية حول المخيمات وإطلاق سراح المعتقلين واعتماد تسوية أمنية للمطلوبين على قاعدة أن كل من يسلم سلاحه ويعود إلى حياته الطبيعية يتم إسقاط الملاحقة الأمنية بحقه.
وأعلن مجدلاني أن اللجنة انتقلت إلى لبنان والتقت مدير الامن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم ووزير الشئون الاجتماعية وائل ابو فاعور ، حيث أكدت بأن الفلسطيني المقيم في سوريا لن يأتي إلى لبنان للاقامة وإنما هربا مما يجرى هناك وعلى الحكومة اللبنانية تحمل مسئولياتها تجاهه إسوة بالنازحين السوريين.
الجريدة الرسمية