رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل أرهابى على يد قوات الأمن الجزائرية

أجهزة الأمن الجزائرية
أجهزة الأمن الجزائرية

تمكنت أجهزة الأمن الجزائرية من قتل أرهابى بولاية البويرة القبائلية الواقعة على بعد 120 كيلومترا جنوب شرق العاصمة .

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية اليوم - الجمعة - عن مصدر أمنى قولة إن أجهزة الأمن تمكنت من قتل أرهابى فى منطقة واقعة بين مدينتى " شلول والعجيبة " بولاية البويرة بالجهة المحاذية للطريق السريع مشيرا إلى أنه تم خلال العلمية أسترجاع سلاح من نوع "كلاشينكوف "و أربعة مخازن للذخيرة .


وأضاف المصدر أنه تم نقل جثة الارهابي الى مستشفى امشدالة بولاية البويرة لتحديد هويته .

وكانت قوات الجيش الجزائرى قد تمكنت أول أمس "الأربعاء" من قتل ثلاثة إرهابيين فيما أصيب جندي بجروح خلال اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات ومجموعة إرهابية بولاية باتنة الواقعة على بعد 425 كيلو مترا شرق العاصمة .

جدير بالذكر أن مسئولا عسكريا مكلف بمكافحة الإرهاب كان قد كشف النقاب أن أجهزة الأمن الجزائرية المعنية بمكافحة الإرهاب قتلت 161 مسلحا واعتقلت 309 آخرين فيما سلم 34 أنفسهم خلال عام 2012 .

وأضاف المسئول في تصريح له مؤخرا إن النشاط الإرهابي تراجع بشكل لافت خلال عام 2012 لافتا إلى أن الخطر أصبح مركزا في ولايات منطقة القبائل.

وأوضح أن قوات الجيش تحاصر هذه المنطقة للحد قدر الإمكان من نشاطات الجماعات المسلحة ، مشيرا أن 40 مسلحا من تنظيم القاعدة جرى اعتقالهم على الحدود الجزائرية الليبية كانوا يريدون التوغل إلى الصحراء الجزائرية لتنفيذ هجمات.
الجريدة الرسمية