رئيس التحرير
عصام كامل

رئاسة الوزراء البريطانية تدين خداع سلاسل التجزئة لعملائها

رئيس الوزراء البريطانى
رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون

كشف بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فى 10 داوننج ستريت اليوم الجمعة عن إدانة واسعة لتجار التجزئة ومنهم سلاسل المحال التجارية الكبيرة من أمثال "تيسكو" و"اسدا" التى باعت لحوم الخيل على أنها لحم بقرى فى عدد من منتجاتها الغذائية.


وقال البيان "من غير المقبول أن يبقى تجار التجزئة صامتين بينما يتم خداع عملائهم وعلى هذه المحال أن تعمل على إعادة الثقة إلى عملائها وأن تصحح أوضاعها".

يأتى هذا الإعلان قبيل الإعلان عن إجراء اختبارات على 1000 منتج فى 13 من بين كبرى سلاسل المحلات فى أنحاء بريطانيا، يتوقع أن تكشف هذه الاختبارات عن المزيد من خداع المنتجين لعملائهم.

كانت سلاسل محلات كبرى فى بريطانيا قد تعرضت لحملة انتقاد واسعة بسبب بيعها لحوم الخيل على أنها لحوم بقرية، ما أثار انتقادات ضد الحكومة البريطانية.

وقال زعيم حزب العمال المعارض إد ميليباند:"الواجب على الحكومة الآن أن تعمل من أجل الوصول إلى النتيجة وتخبر الشعب عن الضمانات التى ستقدمها لهم."

وكان وزير البيئة البريطانى "أوين باتيرسون" قد أشار إلى أن وجود لحم الخيل فى منتجات غذائية فى بريطانيا إما يكون بسبب عدم كفاءة العاملين فى هذا المجال أو جزء من مؤامرة جنائية دولية.

الجريدة الرسمية