رئيس التحرير
عصام كامل

خطيب التحرير: الكرامة الإنسانية قتلت عند قتل بائع البطاطا

 الشيخ محمد عبدالله
الشيخ محمد عبدالله نصر

قال الشيخ محمد عبد الله نصر، منسق جبهة أزهريون مع الدولة المدنية، فى خطبة الجمعة اليوم بميدان التحرير، إن الكرامة الإنسانية قتلت بمقتل عمر صلاح، بائع البطاطا.


وأضاف: عمر ليس الشهيد الوحيد من المهمشين ولكن هناك المئات قتلوا على أيدى الإخوان المسلمين، الذين قسموا مصر إلى طوائف، فهم غير مسلمون وزرعوا الفتنة بين الشعب الواحد بالإعلان الدستورى والدستور الجديد الذى لا يمثل إلا فصيل بعينه.

وأشار إلى أن الشعب عندما قام بثورة 25 يناير كان مطلبه إسقاط النظام الظالم، إلا أن الجماعة الإسلامية خذلته وسرقت من الشباب ثورتهم، وقامت بقتل الشباب والأطفال حسب قوله.

وأضاف: "يا فرعون يا من تسكن الاتحادية لو قتلنا ولدك بالخطأ أترضى بذلك، وعندما نسحل ولدك ونعرى زوجتك أترضى بذلك؟".

وتابع: الإخوان المسلمين عندما قتلوا بائع البطاطا إنما هم قتلوا معها الكرامة الإنسانية للشعب المصرى.

ووجه كلمة للرئيس محمد مرسى قال فيها: "يا رئيس الجمهورية إذا كنت تحكم بكتاب الله وسنته عليك أن تراعى الله فى شعبك، وإن كنت غير مسئول عن الشعب ومسئول عن جماعتك فعليك بان تترك عرش الرئاسة".

وقال: إن تعيين ابن الرئيس "عمر" عن طريق الوساطة والمحسوبية يؤكد أن الثورة لم تقم، مشيرا إلى أن هناك العديد من شباب مصر يجيد اللغة الإنجليزية والكمبيوتر ولم يتم تعيينهم مثله.

ودعا "عبدالله" المتظاهرين والمصلين إلى التجمع يوم الأحد المقبل فى ميدان التحرير للخروج بمسيرة حاشدة إلى وزير الطيران للمطالبة بتعيينهم مثل ابن الرئيس.

وانتقد تصريح نائبة حزب الحرية والعدالة "أم أيمن" عن قيام المتظاهرين أمام الاتحادية بالتحرش بالفتيات وممارسة الرذيلة، قائلا: "لا يجوز أن تقولى ذلك، فإن هذا الشباب الثائر هو من أتى بك إلى قصر الاتحادية"، مطالبا بمحاكمة الرئيس وجماعته لإراقة دماء المصريين أمام قصر الاتحادية.

واستنكر دعوة الجماعات الإسلامية إلى مليونية "نبذ العنف" مع أنهم حسب قوله "أساس إراقة الدماء".

وعبر عن رفضه لتصريحات كل من عمرو موسى والبرادعى، عضوى جبهة الإنقاذ، بأن الرئيس مرسى رئيس شرعى، قائلا: "الثورة ليس لها قائد، والمتظاهرون وشباب مصر هم قواد الثورة".

كما وجه رسالة للجيش المصرى: "أنت جزء من الشعب وعليك الوقوف بحانبه وليس بجانب تلك الجماعة المحظورة".

ودعا المتظاهرين للخروج بمسيرة، اليوم الجمعة، من ميدان التحرير إلى منزل خيرت الشاطر، لكشف الميلشيات المتواجدة هناك قائلا للمصلين: "إحنا معزومين على مائدة خيرت الشاطر".
الجريدة الرسمية