رئيس التحرير
عصام كامل

الكونغو الديمقرطية تدعم قوة المهام المكلفة بالقضاء على جيش الرب ب 500 جندي

جنود حكومة جمهورية
جنود حكومة جمهورية الكونغوالديمقراطية

سلمت حكومة جمهورية الكونغوالديمقراطية "كتيبة مشاه خفيفة" قوامها 500 جندي الى "قوة المهام الاقليمية التي يقودها الاتحاد الافريقي" والتي تعد المكون العسكري في "مبادرة التعاون الاقليمية للقضاء على جيش الرب للمقاومة".

وذكر بيان للإتحاد الافريقي اليوم إن مراسم تسليم هذه الكتيبة أجريت أمس بمقر قوة المهام الاقليمية في دونجو بشمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث سلم الميجور جنرال قائد العمليات بجيش جمهورية الكونغو الديمقراطية، الكتيبة إلى المبعوث الخاص للإتحاد الافريقي لشؤون جيش الرب للمقاومة السفير فرانسيسكو مادييرا.
وحضرالمراسم الممثل الخاص لرئيس المكتب الاقليمي للامم المتحدة لمنطقة وسط افريقيا وكذلك رئيس المكتب الاقليمي لبعثة الأمم المتحدة للاستقرار بالكونغو الديمقراطية والمعروفة باسم "مونوسكو" والمسؤولون العسكريون بالبعثة وممثلو وكالات الاغاثة الانسانية والمنظمات الدينية ومنظمات المجتمع المدني العاملة بالمنطقة.
وتأتي هذه المساهمة بالاتساق مع قرار الاجتماع الوزاري الأول لآلية التنسيق المشتركة للقضاء على جيش الرب للمقاومة والذي عقد بأديس أبابا في 8 مايو الماضي والذي يطالب الدول المعنية بالاسهام ونشر وحداتها في اطار قوة المهام الاقليمية في الأطر الزمنية المتفق عليها.
يشار الى أن حكومة افريقيا الوسطى ساهمت مؤخرا بوحدة قوامها 350 جنديا بينما ساهمت جنوب السودان بخمسمائة جندي وأوغندا بألفي جندي ليرتفع اجمالي العدد الحالي إلى 3350 جنديا بما يمهد الطريق الى التفعيل الكامل للعمليات المنسقة ضد جيش الرب للمقاومة في قطاع دونجو الى جانب قطاعات في نزارا في جنوب السودان و"أوبو" بجمهورية إفريقيا الوسطى.
الجريدة الرسمية