رئيس التحرير
عصام كامل

حلقة: وقفة «السياحيين» الاثنين المقبل للاعتراض على سوء أحوالهم

«باسم حلقة»
«باسم حلقة» نقيب السياحيين

أعلن "باسم حلقة" نقيب السياحيين، عن تضامنه مع العاملين بالسياحة فى وقفتهم الاحتجاجية أمام وزارة القوى العاملة الاثنين القادم اعتراضًا على تنفيذ الاتفاقية الخاصة بحق عمال السياحة فى وضع الأجور الخاصة ببند التشغيل مع احتفاظ العمال بنسبة 85٪ من حصيلة عمولة الخدمة، ونسبة 5٪ الخاصة بصندوق الأزمات.


وأشار إلى أن هذه المفاوضات تتم منذ عام ونصف، ولم يلتزم بها أصحاب الفنادق، والمطاعم السياحية، لافتًا إلى أن هذه الوقفة ستكون رسالة من سياحيين مصر، وتعبيرًا عن اعتراضهم على التحرش السياسى لهم، وما آلت إليه أحوالهم –حسب تعبيره-.

وأكد حلقة لـ"فيتو" أن هشام زعزوع وزير السياحة وعده بحل المشكلة بعد عودته من إيطاليا، حيث يشارك فى فاعليات معرض BIT السياحى بميلانو.

وأوضح حلقة أن الوزير قرر الدعوة لاجتماع عاجل الثلاثاء القادم عقب عودته من بورصة السياحة بميلانو للممثلين عن النقابة العامة للسياحيين المستقلة، وائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق والنقابة العامة للعاملين بالسياحة، والفنادق وبحضور ممثلين عن الاتحاد المصرى للغرف السياحية للتفاوض حول إعادة توزيع 12% خدمة للعاملين بالفنادق والمطاعم، مؤكدًا أنه لن يسمح لأى من الحضور مغادرة مكتبه، إلا بعد الاتفاق والتوقيع عليه من كل الأطراف.

الجريدة الرسمية