رئيس التحرير
عصام كامل

سمير صبرى يتقدم ببلاغ للمجلس الأعلى للقضاء ضد النائب العام

 الدكتور سمير صبري،
الدكتور سمير صبري، المحامي

يتقدم الدكتور سمير صبرى، المحامى، ببلاغ لمستشار رئيس محكمة النقض، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، ضد النائب العام عن واقعة انسحاب وكيلى نيابة بولاق أبو العلا، لعدم انصياعهما للضغوط بعدم الإفراج عن المتهمين الذين تم اعتقالهم فى أحداث القسم.


وقال صبرى، فى بلاغه، إن الانسحاب جاء بعد رفض أسامة الفيومى، ومحمد نشأت، وكيلى النيابة الانصياع للضغوط بعدم الإفراج عن المتهمين، مؤكدين للمتظاهرين المحتشدين أمام النيابة أن قرارهم جاء لعدم استطاعتهم ذلك، تنفيذاً لأمر النائب العام باستمرار حجز المتهمين دون أى داع.

وتابع "صبرى": "وأدى انسحابهما إلى إعلان المتظاهرين الاعتصام أمام مقر نيابة بولاق أبو العلا، الكائنة بمحكمة باب الخلق اعتراضًا على عدم الإفراج عن حمادة المصرى ومحمد أبو جبل، والاستمرار لحين خروجهما رافضين سيطرة النائب العام على وكلاء النيابة.

وأضاف "صبرى" أنه كالعادة لم يصدر أى تكذيب لهذا الخبر ما يؤكد صحته وأن هذا التدخل يشكل عدوانًا سافرًا غاشمًا على استقلال النيابة العامة وسلامة التحقيقات، موضحًا أن هذا المسلك من جانب النائب العام يعد تهديدًا وترويعًا لأعضاء النيابة العامة بما يخالف المبادئ الأساسية بشأن استقلالها.
الجريدة الرسمية