رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق مع طاقم "مارى" بتهمة تهريب ملابس هندية

الباخرة التجارية
الباخرة التجارية مارى

وجهت جمارك بورسعيد "ضربة قوية" لمافيا تهريب البضائع الأجنبية المرفوضة من قبل الهيئة العامة على الصادرات والواردات ومنع دخولها البلاد لخطورتها على الصحة العامة للمواطنين لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.


تبين اختفاء كميات كبيرة من الملابس والألعاب النارية والأجهزة الكهربائية من حمولة الباخرة التجارية "مارى" التى تم التحفظ عليها بميناء بورسعيد على ذمة تحقيقات النيابة العامة.

كانت المعلومات قد وردت إلى محمد الصلحاوى رئيس مصلحة الجمارك بوجود تسريب لعدد من الرسائل المحملة على متن الباخرة مارى، فقام جلال الويشى رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد بتشكيل لجنة لفحص طلبات إعادة الصادر بظهر السفينة برئاسة مجدى إبراهيم مدير إدارة الاستخبارات وتبين اختفاء عدد ألف كيلو جرام من الملابس الهندية اليدوية الصنع و133 كيلو جراما من الألعاب النارية من صنع الصين و173 كرتونة لأجهزة كهربائية.

تحرر محضر بالتنسيق مع المقدم شريف بدوى رئيس مباحث أمن الموانئ رقم 42040 ضد مالك الباخرة وربانها والتحفظ عليها بميناء بورسعيد وقدرت الرسوم الجمركية عليها بـ5 ملايين جنيه وقرر أحمد السمان رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهريب إحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.
الجريدة الرسمية