رئيس التحرير
عصام كامل

جبهة الدفاع عن الأزهر تلتقى الطيب للتأكيد على وسطيته

الدكتور أحمد الطيب-
الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر

هنأ عزيز أباظة، عضو مؤسس بجبهة الدفاع عن الأزهر، دار الإفتاء لاختيار المفتى الجديد، عارضًا فكرة إنشاء الجبهة لتكون وسيلة من وسائل الدعم للأزهر الشريف..


جاء ذلك خلال لقاء وفد جبهة الدفاع عن الأزهر الشريف مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر اليوم.

من جانبه أعرب الدكتور جابر نصار الفقيه الدستورى عن شغفه عندما علم بهذه الجبهة؛ لأن الأزهر هو ممثل الوسطية، وطلب أن تكون الجبهة ضمن جمعية أهلية للدفاع عن الأزهر لتكسب مصداقية أكثر.

وناشد فضيلة الإمام إصدار رسالة إلى الأمة ولو شهرية يعبر فيها الأزهر عن رأيه فيما يدور فى الواقع المصرى من أحداث، متمنيًا أن تكون هناك فكرة لتنظيم الفتاوى؛ بحيث يتم توسيع دائرة اختصاص كبار العلماء لتشمل الإشراف على الفتاوى، لنَخرج من الفتاوى الشخصية إلى نطاق الفتاوى المؤسسية.

من جانبة تطرق الدكتور عمار على حسن، الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، إلى مجموعة من الأفكار طرحها على الحضور، وهى ضرورة أن يُجدد الأزهر فكرة القوافل الدعوية التى تعمل على نشر الفكر الإسلامى المعتدل؛ سواء بالانفراد أو بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة، وأهمية إصدار الأزهر لمطبوعات بالاتفاق مع هيئة قصور الثقافة أو هيئة الكتاب، لتصدر سلسلة عن الإسلام فى 100 عام، والسعى إلى إنشاء قناة فضائية للأزهر، للرد على الهجمات الممنهجة الموجهة للأزهر ممثل الدين الوسطى فى مصر والعالم الإسلامى.
الجريدة الرسمية