رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. فى عيد الحب.. الورد لغة العشاق

فيتو

دائمًا كان الورد لغة المحبين والعشاق والمهنئين، وفى عيد الحب تمتلأ الشوارع والفتارين بالورود؛ على الرغم من الأزمات السياسية؛ لنرى لغة الحب تغازل الغاضبين والمتصارعين وتذكرهم بأن بالحب تسمو النفس عن الصراعات والأحقاد.

ويحدثنا محمد عادل، مهندس زراعى، عن أن زهور عيد الحب أشهرها الورد الأحمر البلدى، سواء المستورد أو المصرى، ويليه القرنفل، ثم الكرانتينز بألوانه الأحمر والأزرق والأبيض، بالإضافة إلى الليليم الأبيض.
مشيرًا إلى أنه كلما كانت الزهرة "مقفلة" كلما كان عمرها أطول.
وأكد على ضرورة تغيير الماء للورود مع صباح كل يوم، مع وضع قرص إسبرين أو قطرتين من الكلور لتطهير المياه، مع قص طرف الساق بشكل مائل.
وأغلب المحبين يفضلون الورود الطبيعية غير المجففة، لكن إذا أردت الاحتفاظ بها لأطول فترة؛ فيمكنك شراء المجفف ويمكن تنظيفها باستخدام إسبراى خاص متوافر فى مشاتل الزهور، أو استخدام معطر الجو.
وأضاف "محمد": "بالنسبة للون الورود فمن الطبيعى أن تجد الجميع يختار الأحمر، إلا أن بوكيه الخطيب لخطيبته يفضل أن يتكون من الأحمر مع الأبيض أو الأصفر".
ويضيف: "إذا كنت تريد أن تقول لمريض "هابى فالنتين"، فيفضل أن تقولها بلغة الزهور لترتفع معنوياته، ويجب أن يكون الورد ذو ألوان هادئة مثل الأبيض مع الموف، أو الأبيض مع الروز، وهنا تفضل زهور الإسبايدر أو الكلا أو الليليم.
الجريدة الرسمية