رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة احتجاجية ضد أخونة نقابة البترول

خالد الازهرى وزير
خالد الازهرى وزير القوى العاملة والهجرة

نظمت النقابة العامة للبترول اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد العام لنقابات العمال ضد أخونة النقابات.
يأتى ذلك على خلفية قيام خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة بإكمال المجلس التنفيذى للنقابة المكون من 21 عضوًا من أعضاء بحزب "الحرية والعدالة" وجماعة الإخوان المسلمين، خلال اجتماعه فى الاتحاد أمس الأربعاء، حيث إن هناك 11 مقعدًا تأخر الأزهرى فى تشكيلها بعد صدور القانون فى نوفمبر، والذى قضى بإبعاد كل من تخطوا سن الستين.

ومن جانبه قال محمد سعفان رئيس النقابة العامة للبترول فى تصريح خاص لـ"فيتو": الأزهرى يسعى لأخونة النقابة من خلال إكمال المجلس التنفيذى للنقابة بـ 11 عضوًا من جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بالمخالفة للقانون، وذلك لأن كل من له حق دخول المكتب التنفيذى لابد أن يكون عضوًا بالجمعية العمومية ونجح دورتين متتاليتين، أما ما يسعى إليه الأزهرى لدخولهم النقابة العامة ليسوا نقابيين من الأساس.
وأضاف سعفان أنهم ليسوا ضد أى نقابى أو أى فصيل بعينه، ولكن لابد من الاحتكام إلى القانون، مشيرًا إلى أن الاتحاد لم يتحدد موقفه حتى الآن وجبالى المراغى لم يصدر أى بيان يوافق أو يرفض فيه ما يريده الأزهرى.
ورفع المحتجون لافتات "يا بديع يا بديع.. النقابة مش هاتضيع"، "فكروا فى الإصلاح بدل من التكويش على المناصب"، "لا للإخوان".
الجريدة الرسمية