رئيس التحرير
عصام كامل

بشندى: حالة من الركود بـ"التمويل العقارى" لارتفاع الأسعار

التمويل العقارى
التمويل العقارى

أكد على بشندى، رئيس اللجنة العامة لتأمينات الحوادث بالاتحاد المصرى للتأمين، أن وثيقة التمويل العقارى كانت موجودة بالفعل بشركتين فى السوق المصرى، لكن هناك مطالب من جانب البعض لدراستها.


وأضاف "بشندى" أن لجنة الحوادث بدأت فى دراستها من كافة جوانبها وتقييمها لكى تناسب الظروف الحالية، مؤكدًا أن هناك حالة من الركود بشركات التمويل العقارى بسبب ارتفاع الأسعار وعدم إقبال العملاء على تلك الشركات.

وقال "بشندى"، إن الوثيقة بشكلها الجديد ستدفع البنوك إلى الإقراض بأمان واطمئنان بسبب التزام شركات التأمين بسداد القروض، فى حالة التعثر بعد أن ظلت البنوك فى حالة من الإحجام، بسبب تزايد معدلات الخطر واحتمالية عدم قدرة العملاء على السداد وفى ظل حالة الكساد التى يمر بها الاقتصاد المصرى.

وأشار "بشندى" إلى أن تفعيل الوثيقة وطرحها بعد دراستها جيدا، يساهم بشكل كبير فى نمو أرباح شركات التأمين بشكل لافت للنظر خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا أنها ستساهم بشكل كبير فى تقليل حالات التعثر للمتعاملين ضمن منظومة التمويل العقارى وحماية أموال البنوك والشركات المقرضة، لأنها تضمن السداد فى حالة تعثر العميل عن الوفاء بالتزاماته المالية المحددة ضمن عقود التمويل العقارى.
الجريدة الرسمية