رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهمين بلجان المقاومة الشعبية بكرداسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، حكمها على 70 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة".


وكانت المحكمة بالجلسة الماضية قضت بإحالة أوراق 6 متهمين إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وضمت قائمة المحالين للمفتي كلا من "أحمد عبد الرحمن محمود البطاوي، ومحمد عبد اللطيف حنفي الرفاعي، ومحمد صلاح عبد ربه، وإسلام كمال أبو الفتوح مطر، وإسلام محمود عبد الفتاح أبو المجد، وفايز زكي على أبو داغر".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وأسامة عبد الظاهر وأمانة سر أحمد رضا.

إحالة أوراق 6 متهمين لفضيلة المفتي في لجان المقاومة الشعبية بكرداسة

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين وعددهم سبعون متهمًا، اتهامات تأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة" وأنشئت على خلاف أحكام الدستور والقوانين كان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وقد كان الإرهاب واستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة، وقتل ثلاثة مجني عليهم من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وذخيرة، وحيازة مفرقعات TNT وإعانة على الفرار من وجه القضاء واستعمال القوة والعنف ضد موظفين عموميين.
Advertisements
الجريدة الرسمية