رئيس التحرير
عصام كامل

3 مشروبات تقوي المناعة قدميها لأفراد أسرتك على مائدة السحور

مشروبات تقوي المناعة
مشروبات تقوي المناعة
نواجه هذه الأيام موجة شديدة الانتشار والعدوى من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولأنه حتى هذه اللحظة لم يجد أطباء وعلماء العالم علاجا نهائيا لهذا الفيروس اللعين، فالجميع من أطباء وخبراء تغذية يؤكدون أن الحل الوحيد في محاربة هذا الفيروس الشرس، هو تقوية الجهاز المناعي، ليكون سدا منيعا وحاميا لأجسامنا من اختراق الفيروس له.


وما يزيد من سوء الأمر أننا جميعا نواجه حالة من التقلبات الشديدة في الطقس، مما يؤدي أيضا إلى الغصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، وهو ما يجعل الكثيرين يخلطون بين الإصابة بالبرد والإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأفضل وسيلة لحماية الجسم من جميع الفيروسات، بشكل عام، من خلال تقويةالجهاز المناعي، والعمل على تحفيزه، وهو ما يمكن عمله من خلال اللجوء للطبيعة، وما تقدمه لنا من المواد الطبيعية من خضراوات وفواكه وأعشاب تقوي الجهاز المناعي، وذلك بتناولها بانتظام، وبشكل يومي، فينصح الاطباء وخبراء التغذية بضرورة أن تحتوي وجباتنا اليومية على أكثر من صنف غذائي يقوي المناعة.

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أن أفضل علاج لنزلات البرد وأعراضها المزعجة، ولعلاج الأنفلونزا وأعراضها، والأهم حماية الجسم من فيروس كورونا، هي الأعشاب الطبيعية، التي لها مفعول قوي وفعال في تخليص الجسم من أعراض تلك الفيروسات المزعجة في أسرع وقت، إلى جانب تهيئة وتحفيز الجهاز المناعي لمحاربتها.

ويستعرض خبير التداوي بالأعشاب في السطور التالية، أقوى 3 اعشاب طبيعية لتقوية الجهاز المناعي، والتي يمكنك تقديمها لأفراد أسرتك يوميا على مائدة السحور..




المريمية
تعتبر عشبة المريمية أفضل علاج للتخلص من التهاب الحلق.
فقط أضف ملعقة صغيرة من أعشاب المريمية إلى كوب من الماء، واتركه منقوعا لبعض الوقت، ثم أضف ماء ساخنا للمنقوع، واتركه ليبرد قليلا.
يمكنك الغرغرة باستخدام هذا المشروب، عدة مرات طوال اليوم، وستشعر بتحسن ملحوظ.




الكركم
امزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم، مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، على كوب من الماء.
يوضع الخليط على النار حتى يغلي، ويترك ليبرد.
يستخدم الخليط كغرغرة، ويفضل استخدامه في الصباح الباكر.




الزنجبيل
تناول مشروب الزنجبيل الدافيء بانتظام، سيخلصك تماما من التهابات الحلق، وفي زمن قياسي.
الجريدة الرسمية