رئيس التحرير
عصام كامل

أمناء الشرطة يواصلون ثورتهم احتجاجًا على حبس زميلهم.. البدء في إضراب عام بالمحافظات.. مطالب بإلغاء حبسهم احتياطيا وإقالة وزير الداخلية والإفراج عن زميلهم.. ويهددون بالتصعيد


دخل عدد كبير من أمناء الشرطة في مرحلة الإضراب الشامل عن العمل بجميع مديريات الأمن تلبية لدعوة النادي العام للشرطة، احتجاجا على حبس زميلهم عبد الحميد درويش، ورفض الإهانة التي حدثت لزملائهم من قبل ضباط الشرطة في أحداث مطار القاهرة.


ففي الإسكندرية نظم أمناء وأفراد الشرطة إضرابا جزئيا، اليوم عن العمل بعدد من الأقسام والهيئات المختلفة، وطالبوا بإقالة مدير مطار القاهرة وإقالة الضباط المسئولين عن تصعيد أزمة زميلهم المحبوس.

وأكد الأمين حسنين مراد عضو مجلس إدارة نادي الإسكندرية، أن هناك حالة استياء عام بين الأفراد والأمناء لعودة نفس الممارسات القمعية من بعض الضابط تجاه الأفراد والأمناء وهو ما لن نسمح به أبدا، مؤكدا الاستمرار في الإضراب عن العمل لحين الإفراج عن زميلهم.

كما دخل الأمناء والأفراد الشرطة بالبحيرة في إضراب مفتوح عن العمل حيث أكد أمين الشرطة صبري سليمان منسق ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بالبحيرة في تصريحات خاصة لفيتو دخول عدة أقسام بمراكز المحافظة في إضراب كرد فعل على ما شهده زملاؤه من إهانات، حيث التزم الجميع بالإضراب في أقسام شرطة إدكو، والصحراوي والدلنجات وإيتاي البارود وقوات الأمن ودمنهور وإدارة النجدة.

أمناء الدقهلية

ولم يختلف الأمر بالدقهلية حيث شارك في الإضراب داخل أقسام ومراكز الشرطة التابعة لمديرية الأمن المئات من أفراد وأمناء الشرطة كما شارك الأمناء من إدارة المرور في الإضراب ورفضوا الخروج إلى العمل كما أضرب عدد آخر بقطاع الأمن المركزي، وأضربوا داخل مكان عملهم فيما تجمهر عدد من أفراد قوة أمن مديرية الأمن داخل مبنى المديرية المؤقت بشركة سماد طلخا.

كما نظم العشرات من أعضاء النادي العام للأفراد وأمناء الشرطة بقنا وقفة تضامنية حيث قال محمد عبد الرافع الهواري، منسق الائتلاف بقنا، بأن ما تعرض له أمين الشرطة عبد الحميد درويش من أعمال عنف على أيدي ضباط الشرطة وتوجيه عدد من الاتهامات له إهانة لا يمكن القبول بها.

تضامن الأمناء في البحر الأحمر

وفي البحر الأحمر أعلن النادي الفرعي لأفراد الشرطة والعاملين المدنيين بيانا له عن تضامنه الكامل مع زميلهم المحبوس على خلفية أحداث مطار القاهرة وقال الأمين رائد سعد، عضو نادي أفراد الشرطة بالبحر الأحمر إن النادي يعتبر أن ما حدث لزميلهم بمثابة إهانة لجميع أفراد هيئة الشرطة، وأن الغرض من الأحداث لها بعد سياسي.

وأوضح أن هذه سابقة لم تحدث في تاريخ الداخلية من قبل وإن دلت فإنما تدل على نية مبيتة للأفراد عامة للعودة بهم إلى العصر البائد، حيث قام الأمن بالقبض على الزميل عبد الحميد درويش أثناء حضوره طابور الدرس الأسبوعي مع زملائه والاجتماع، وتعدوا عليه بالضرب المبرح وتم عرضه على النيابة الآن وتم حبسه 4 أيام.

مشاركة أمناء أسيوط

وشارك أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط في الإضراب عن العمل بمختلف المراكز والأقسام الشرطية وتجمع أمناء وأفراد "قسمي أول وثان والترحيلات وقوات الأمن"، داخل فناء القسم وافترشوا الأرض داخل باقي الأقسام.

فيما قال الأمين محمد مصطفى، المتحدث الإعلامي لنادي أفراد ومدنيي الشرطة بأسيوط: "إن أفراد وأمناء الشرطة بمختلف مراكز المحافظة دخلوا في إضراب عن العمل، وذلك تلبية لدعوة النادي العام بالقاهرة، لحين الإفراج عن زميلهم الأمين "عبد الحميد درويش" المحبوس 4 أيام على ذمة التحقيقات مناشدا، اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بسرعة التحرك والمطالبة بالإفراج عن زميلهم الذي وجهت إليه نيابة القاهرة تهمة قلب نظام الحكم.


وعلى الجانب الآخر أكد مصدر بنادي أمناء وأفراد الشرطة بالفيوم أنهم لن يشاركوا في إضراب اليوم الذي دعا إليه النادي العام بالقاهرة، بعد مرور عناصر من الأمن الوطني على الداعين للإضراب في منازلهم فجر اليوم الأربعاء.

وأضاف أن تهديد الزملاء لن يمر مرور الكرام لكن لابد من إعادة ترتيب الأوراق حتى يخرج إضراب الفيوم في المرة القادمة بالشكل المؤثر والمتوافق مع باقي الزملاء في جميع المحافظات.

الجريدة الرسمية