رئيس التحرير
عصام كامل

السادات: "التحصين" قرار وطني

محمد عصمت السادات،
محمد عصمت السادات،

طالب محمد عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح و التنمية، بإداراك اللحظات التى تعيشها مصر، والتحديات التى تواجهها الدولة، التى جاءت بقرار التحصين على غير رغبة من رئيس الجمهورية عدلى منصور، لافتاً إلى أن منصور أبلغ قيادات الأحزاب أنه ضد التحصين لأى هيئة أو جهة إدارية - علي حد قوله -. 

كما أكد السادات، خلال حواره مع برنامج "90 دقيقة"، الذى تقدمه إيمان الحصرى، على قناة "المحور"، أن الرئيس عدلى منصور، بدا حزيناً خلال لقائه اليوم بالقيادات الحزبية، بسبب الاتهامات التى طالت مؤسسة الرئاسة، وطالته شخصياً، بعد إصدار القانون الجديد للإنتخابات الرئاسية.

وأشار السادات إلى أن منصور استمع إلى ما يمليه العقل وإرادة الشعب، الذى يريد الاستقرار والوصول إلى رئيس جمهورية فى أقرب وقت ممكن، مما يجعل تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قراراً وطنياً.

ونفى السادات، أى علاقة بين تحصين قرارات العليا للانتخابات، وترشح المشير السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لرئاسة الجمهورية.

كان الرئيس عدلى منصور قد عقد اجتماعاً مطولاً مع عدد من قيادات الاحزاب و الشخصيات العامة للمناقشة حول المادة السابعة من قانون الانتخابات الرئاسية، وهى المادة التى أثارت جدلاً واسعاً لنصها على تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات.
الجريدة الرسمية