رئيس التحرير
عصام كامل

كريم الفاتح:"انتل" تبحث سبل تذليل مشكلات البحث العلمي

فيتو

أكد الدكتور إيهاب بركات رئيس لجنة التحكيم، أن جميع المشاركين في مسابقة عليمة كبيرة هم بالفعل فائزين حتى وإذا لم تناد أسماءهم اليوم، فقد اكتسبوا الخبرة والمعرفة التي ستضعهم على بداية الطريق الصحيح.


جاء هذا خلال التصفيات النهائية لمعرض " أنتل مصر الخير للعلوم والهندسة بالقاهرة، بمشاركة 222 طالبا و50 محكما و113 مشرفا بنحو 152 مشروع بحث علمي، لاختيار 3 مشروعات لتمثيل في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة " Intel ISEF"، والذي يقام بمدينة فينيكس في ولاية أريزونا، بالولايات المتــحدة الأمريكية، في شهر مايو المقبل، بمشاركة أكثر من سبعين دولة من مختلف أنحاء العالم.

وقال دكتور كريم الفاتح مدير انتل مصر والشام، هذه أكبر مسابقة عالمية لمرحلتي الاعدادي والثانوي 60 دوله تتنافس عليها، 40 مليون دولار للجوائز، والحكام من دول العالم.

وتابع، بدات المسابقة في مصر في 2005 بطالب واحد ومدرسة واحده، حتى تزايد العدد لما نراه اليوم، بالتعاون مع شركاء النجاح متمثلين في، وزارة التربية والتعليم، مؤسسة مصر الخير، التي ساعدتنا في الوصول للطلبة في المحافظات، فهي داعم قوي للبحث العلمي في مصر، مكتبة الإسكندرية كمنارة للعلم والمثقفين، من خلال توفير المصادر، وزارة الطيران، التي ستنقل الفائزين لأمريكا في مايو القادم، للمشاركة في المسابقة الدولية.

وأضاف"ايسر وانتل"، تتضمن محور التعليم، والإبداع، النابع من التعرف على مشكلاتنا وايجاد حلول لها، والمحور الثالث بحث المشكلات وإيجاد حلول لها، ليكون الطالب مركز البحث عن المعلومة.
الجريدة الرسمية