رئيس التحرير
عصام كامل

التصفية الأولى لمشروعات معرض مكتبة الإسكندرية.. الأحد

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية - صورة أرشيفية

يقيم مركز القبة السماوية العلمي التابع لمكتبة الإسكندرية يوم الأحد المقبل التصفية الأولى للمشروعات المقدمة بمعرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة، والتي تضم 279 مشروعًا من محافظتي الإسكندرية والبحيرة، حيث تقدم 225 مشروعًا من الإسكندرية، و54 مشروعًا من البحيرة، وتشمل مجالات متعددة من العلوم العملية والإنسانية، ويتم تقييمها من عدد من الأساتذة المتخصصين على أسس دولية. 

ويُقام المعرض بقاعة المعارض بقاعة المؤتمرات بالمكتبة على مدى ثلاثة أيام حيث يتم توزيع المشروعات حسب الفئات العلمية، على أن يُقام في اليوم الأول تقييم مشروعات في مجالات علم الحيوان، العلوم الاجتماعية والسلوكية، الكيمياء الحيوية، الأحياء الخلوية والجزيئية، والطاقة والمواصلات.

أما اليوم الثاني فيضم مشروعات علوم الحاسب الآلي، علم النبات والعلوم البيئية، العلوم الرياضية، علم الأرض، الفيزياء والفلك والكواكب.

واليوم الثالث والأخير يشمل مشروعات الهندسة الإلكترونية والميكانيكية، وهندسة المواد، والهندسة الحيوية والطب والعلوم الصحية.

ومن المقرر أن تتأهل المشروعات التي تنجح في هذه التصفية للمشاركة في المعرض الأساسي الذي يضم مشاريع من محافظات أخرى وهى الغربية ودمياط وكفر الشيخ والدقهلية.

يُقام معرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة في الفترة من 16 إلى 18 مارس المقبل، وسيتم من خلاله اختيار ثلاثة مشاريع لتمثل مصر في المعرض الدولي للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة، الذي يقام في شهر مايو المقبل.
الجريدة الرسمية