رئيس التحرير
عصام كامل

"الإندبندنت": "السيسى" خلص المصريين من الفاشية الإسلامية

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

قالت صحيفة "الإندبندنت"، البريطانية إن وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، رجل مثير للاهتمام ويحظي بشعبية كبيرة جدا لدي العديد من المصريين، والكثير يطبعون صورًا له ويأكلون شيكولاته باسمه.


وأشارت الصحيفة إلى أن السيسي أطاح بالرئيس المعزول محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، كما أن الكثير من المصريين ينتظر منه أن يفعل الكثير لمصر، بعد إعلانه على الملأ أن الجيش فعل ما ينبغي عليه لإنقاذ البلاد من حرب أهلية.

وزعمت "الإندبندنت" أن "عم" السيسي كان ينتمي لجماعة الإخوان المحظورة وربما يكون هذا السبب وراء تعيين السيسي في منصبه من قبل مرسي، وقد لبي "السيسي" مطالب الجموع التي خرجت في 30 يونيو الماضي وأطاح بمرسي، وتخلص الشعب من الفاشية الإسلامية ولكن على الشعب عدم الاستسلام للفاشية القمعية وأن يتعامل المصريون مع الجميع على قدم المساواة ولا يصل أحد لدرجة التقديس لأن المصريين يرفعون الجيش لمستوي العبادة.

ونوهت الصحيفة بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك وهو أول صاحب ضربة جوية والإطاحة به، ومجيء مرسي للحكم والأحداث التي تتابعت، من الإطاحة به وتوتر العلاقات مع حماس وتدمير الأنفاق التي تربط مصر بغزة وتضرر الفلسطينيين من هدم الأنفاق وحالة عدم الأمن التي تشهدها شبه جزيرة سيناء وتدهور الاقتصاد المصري وتراجعه في ظل نقص الأمن.
الجريدة الرسمية