رئيس التحرير
عصام كامل

الأزهر يلغي نقل طلاب الشهادات وإعادتهم إلى معاهدهم التي انتقلوا منها

عباس شومان، وكيل
عباس شومان، وكيل شيخ الأزهر

طالب عباس شومان، وكيل شيخ الأزهر، الطلاب بالاعتماد على النفس من الآن، مؤكدًا أن الامتحانات هذا العام ستكون أكثر انضباطًا ويجري الاستعداد لهذا من الآن.


وأضاف أن الأزهر اتخذ بالفعل عدة تدابير، لاسيما في المحافظات والمناطق التي يشاع أن بها حالات من الغش الجماعي المنظم، ومن ذلك سيتم التنسيق مع التربية والتعليم لتختلف أيام امتحانات الأزهر مع الثانوية العامة، تخفيفا للضغط على قوات التأمين للجان وتجهيز استراحات للمراقبين والإعاشة الكاملة في معهد من المعاهد التي لا يوجد بها لجان امتحان في المناطق التي لا توجد بها استراحات للأزهر، وسيمنع بشكل نهائي استضافتهم من قبل أهل المناطق أو الاحتكاك بهم.

وأضاف شومان أنه تم إلغاء حالات النقل لطلاب السنوات النهائية التي تمت بالفعل مخالفة لما تنص عليه قواعد التحويل وشروطه، لما أشيع من أن المقصود منها تمكين الطلاب من الامتحان أمام لجان يتم اختيار المراقبين فيها توصية، مع أن هذا لن يحدث، وسيعود هؤلاء الطلاب إلى معاهدهم التي انتقلوا منها فورا مشيرا إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع القيادات بالمحافظات وجهات الأمن لتوفير الحماية اللازمة للمراقبين، ومنع الأهالي من الاقتراب من اللجان.

وأشار شومان إلى أنه صدرت تعليمات مشددة لاختيار لجان المراقبة بمعايير واضحة من دون تدخل، وبما يحقق المقصود من ضبط الامتحانات.
الجريدة الرسمية