رئيس التحرير
عصام كامل

طرد الرئيس التونسي ورئيس الحكومة من موكب تشييع رجلي أمن

 الرئيس التونسي منصف
الرئيس التونسي منصف المرزوقي

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن الرئيس التونسي منصف المرزوقي ورئيس حكومته على العريض تعرضا للطرد من موكب تشييع رجلي أمن، قتلا أمس على يد إرهابيين.


ويحدث هذا في وقت قال مسئول أمني لرويترز اليوم الجمعة إن الشرطة التونسية قتلت اثنين من المسلحين الإسلاميين، واعتقلت آخرين ينتمون لجماعة أنصار الشريعة المحظورة في قبلاط شمالي العاصمة تونس، بعد يوم واحد من مقتل شرطيين اثنين.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أعلنت الخميس أن اثنين من قوات الحرس الوطني قتلا في مواجهات مسلحة مع مجموعة إرهابية مسلحة في مدينة قبلاط من ولاية باجة شمالي العاصمة تونس.

وقالت الوزارة في بلاغ لها: "قتل اليوم 17 أكتوبر 2013 عونا حرس وطني وأصيب ثالث خلال مواجهة مع مجموعة إرهابية مسلحة بجهة قبلاط ولاية باجة، العمليات الأمنية والعسكرية متواصلة للقبض على هذه المجموعة".

وكانت الجهة الحدودية الشمالية بين تونس والجزائر قد شهدت خلال اليومين الماضيين مواجهات مسلحة بين قوات الحرس التونسي وعناصر إرهابية مسلحة، حيث تعرضت بعض المراكز الحدودية في ولاية جندوبة إلى إطلاق نار، كما شهدت منطقة الطويرف من ولاية الكاف الحدودية تعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة، تحسبًا لهجمات مماثلة.
الجريدة الرسمية