رئيس التحرير
عصام كامل

«حماس» تسير على طريقة «أبرهة».. وتمنع الفلسطينيين من أداء الحج.. عساف: أفعالها لم تصدر إلا عن عصابات مرتزقة.. أخذت أهالي غزة رهينة وتستخدم الدين لخدمة مصالحها.. وتصرفاتها فاقت مشرك

 أحمد عساف المتحدث
أحمد عساف المتحدث باسم الحركة

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بشدة قيام حماس بمنع العشرات من أهلنا في قطاع غزة من التوجه إلى مكة المكرمة لإسقاط فريضة الحج، وخاصة منعها للبعثات الطبية والدينية والإعلامية المرافقة.

وقال أحمد عساف المتحدث باسم الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة أن حماس التي انقلبت على الشرعية في قطاع غزة وتأخذ أهلنا هناك كرهائن تسعى لتحقيق أهدافها ومطالبها اللامشروعة وتمارس سياسة الابتزاز والإرهاب.

وأضاف أن هذه الأفعال لا تمت بصلة لأي جهة مسئولة ولديها حرص وطني وديني وأن ما تقوم به حماس لا تقوم به إلا عصابة من المرتزقة وفقًا لبيان له اليوم.

وتساءل عساف كيف تسمح حماس لنفسها بتعطيل موسم الحج ومنع الحجاج من أداء هذه الفريضة التي تعتبر أحد أركان الإسلام الخمسة؟؟!، وأضاف أن هذا الأمر لم يجرؤ عليه حتى مشركي قريش عندما أراد الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) التوجه إلى مكة المكرمة من المدينة المنورة وأداء فريضة الحج.

وأكد عساف أن حماس تسير على خطى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وقال متسائلا كيف لنا أن ندين ونتصدى لمنع دولة الاحتلال الإسرائيلي لأبناء شعبنا من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه في الوقت الذي تمنع فيه عصابة حماس الحجاج من التوجه لمكة المكرمة لأداء فريضة الحج؟

وكشف عساف أن حماس وبهدف وضع أسماء من قياداتها وأولادهم على قوائم الحج على حساب أصحاب الحق الفعليين تقوم بعملية الابتزاز هذه، فهي من جهة تقدم نفسها كما وكأنها الآمر الناهي في قطاع غزة وفي بعثة الحج، وتقوم في الوقت نفسه بالتوسل والابتزاز لوزارة الأوقاف الشرعية. وهذا يؤكد أن حماس وقياداتها أصبحت عالة على الشعب الفلسطيني وتتصرف بلا أخلاق ولا كرامة ولا مبدأ 
وتساءل عساف إلى متى ستبقى حماس تمارس النفاق وتستخدام الدين لتحقيق مصالحها السياسية والحزبية فهي من جهة تدعي أنها حركة إسلامية وفي ذات الوقت تمارس الكبائر التي حرمها الله وديننا السمح من استباحة الدم وقسمة الوطن وقهر أبنائه ومنعهم من أداء فرائضهم.

وأعرب عساف عن تقدير حركة فتح لوزارة الأوقاف والشئون الدينية على الجهود الجبارة التي تقوم بها لتذليل كل هذه العقبات وتجاوز كل ما تقوم به حماس من ابتزاز وإرهاب وبلطجة؛ لتقوم بواجبها على أكمل وجه في ضمان نجاح موسم الحج وعودة الحجاج جميعا سالمين إلى أرض الوطن.

وأكد قائلا "أننا على ثقة أن البعثات الطبية والدينية والإعلامية التابعة لوزارة الأوقاف والمرافقة لحجاج الضفة ستتحمل مسئولياتها وتقوم بتقديم كل المساعدة المطلوبة لحجاج بيت الله من أبناء شعبنا بغض النظر أن كانوا من قطاع غزة أو الضفة".
الجريدة الرسمية