رئيس التحرير
عصام كامل

الغوا القراءة والكتابة فى البرلمان


> أطالب وبشدة بإضافة بند رئيسى أو مادة رئيسية فى شروط الترشح لانتخابات المجالس النيابية بداية من 2014، أى انتخابات مجلسى الشعب والشورى القادمين وانتخابات المجالس المحلية، هناك شرط يقول: «يشترط فى المرشح لأى من هذه المجالس أن يجيد القراءة والكتابة».

آن الآوان أن يلغى هذا الشرط نهائيا ويستبدل بجملة «يشترط فى المرشح أن يحمل مؤهلا متوسط على الأقل» أى الثانوية العامة أو ما يعادلها من الدبلومات.

آن الآوان فيمن يمثل الشعب ويشرع له قوانينه ويدافع عن مصالحه وحقوقه أن يحمل مؤهلا متوسطا على الأقل، لم يعد هناك مجال أو مكان للأمى والجاهل والبصمجى الذى تجرى له امتحانات فى القراءة والكتابة أمام لجنة استلام الأوراق.

انتهى زمن من يحملون شهادة لا إله إلا الله وشهادة «محو الأمية».

> الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، يستهبل ويستعبط ويستغفلنا عندما أعلن التصنيف العالمى الأخير لترتيب منتخبات العالم، نسى -وبالأحرى تعمد أن ينسى- إضافة نقاط فوز منتخب مصر على غينيا فى القاهرة 4/ 2 وهذا الفوز والنقاط ترفع منتخب مصر إلى التصنيف الأول وليس الثانى كما وضعنا.

المفروض أن قرعة المرحلة النهائية تكون قد أجريت «الإثنين» الماضي بمقر الاتحاد الأفريقى بالقاهرة، ونتمنى أن يكون الاتحاد الدولى قد تدارك خطأه ورفع مصر للتصنيف الأول وليس الثانى قبل إجراء القرعة للمرحلة النهائية ليقترب الحلم ونصعد للنهائيات فى البرازيل 2014 بعد غياب نحو ربع قرن، وبالتحديد منذ صعدنا لآخر مرة فى مونديال إيطاليا 1990.

> قال لى صديق: إن مصطفى فهمى سكرتير عام الاتحاد الأفريقى «كاف CAF» السابق، والذى يعمل الآن فى زيورخ بسويسرا مقر الاتحاد الدولى «فيفا» وهو مسئول البرامج والتصنيف والمسابقات قطعا يعلم بفوز مصر على غينيا 4/ 2 وأحقيتها فى أن تصعد للتصنيف الأول، لكنه حسبما أقسم صديقى لا يحب مصر ولا يدافع عن حقها كمواطن مصرى اللهم إلا إذا كان قد تنازل عن الجنسية المصرية.

أيضا هانى أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى للفيفا عن أفريقيا ما هو دوره أم أنه مشغول بالمنطقة الحرة فى بورسعيد وتجديد البطاقة الاستيرادية لصديقه!!

> مباراة الأهلى والزمالك الأفريقية فى الجونة انتهت بحلوها ومرها وعلينا أن نتقبل الواقع ونغلق الصفحة وننظر إلى المستقبل.

> طاهر أبو زيد، وزير الرياضة أكد لى شخصيا أن المباراة الفاصلة فى تصفيات كأس العالم ستقام باستاد القاهرة وبحضور مائة ألف متفرج.

أثق فى أبو زيد، ومتأكد أنه لن يتراجع عن هذا التصريح الذى قاله لى أمام جمع من الزملاء!!

يوم الجمعة الماضى خرجت حفنة من أنصار محمد مرسى فى محاولة لإحياء الميت، وبالطبع كان منظرهم مخزيا، فهم مجموعة بالعشرات وهذا يعنى انتهاء دولة الإخوان وأنصار محمد مرسى إلى الأبد!

> نفسى ومنى عينى أن يتم القبض على عاصم عبد الماجد شارب دماء الشهداء، لن يرتاح بالى إلا عندما نراه أمام المحكمة، واتهامه بقتل مائة مصرى!!

> درية شرف الدين، وزير الإعلام بدأت تعيد التليفزيون المصرى إلى ساحة المشاهدة من جديد.. نتمنى الاستمرار.
الجريدة الرسمية