رئيس التحرير
عصام كامل

استهداف قطار للمجندين في السويس بـ"3 دانات" قابلة للانفجار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت التحربات الأولية لضبط 3 دانات مدفع مضادة للدبابات وقابلة للانفجار مثبتة على خط سكة حديد السويس الإسماعيلية، أن هذه الدانات كانت تستهدف أول قطار ركاب يمر بالمنطقة في السادسة صباحا، وهو قطار محمل بالمجندين بما لا يقل عن 300 مجند.

كانت قوات الأمن بالسويس، قد تمكنت من ضبط 3 دانات مدفع مضادة للدبابات وقابلة للانفجار مثبتة على خط سكة حديد السويس الإسماعيلية تستهدف قطار السويس، وتمكنت من إبطال مفعولها.

تلقى قسم شرطة الجناين معلومة مساء الجمعة، بوجود أجسام غريبة على خط السكة الحديد بمنطقة أبوعارف بحى الجناين، وعلى الفور تم عمل فريق بحثى من القسم وقام بمسح خط السكة الحديد، فتم العثور على 3 دانات مثبتة على خط السكك الحديد.

وعلى الفور تم إبلاغ مدير الأمن والعميد عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث، الذي انتقل لمكان الحادث يرافقه ضباط الإدارة، وتم إبلاغ إدارة المفرقعات بالحماية المدنية وسرايا إزالة المفرقعات بالقوات المسلحة، وتم عمل كاردون على بعد 200 متر بمكان الدانات، التي تبين أنها معدة للتفجير، وكانت الأولى "دانة مدفع هاون والثانية مضادة للدبابات والثالثة دانة مدفع" وجميعها حديث.

تم إخطار السكة الحديد بإيقاف الحركة نهائيًا على الخط، حيث تمكن المتخصصون من إبطال مفعول الدانات واستقرار الأوضاع، وتم تحرير محضر رقم 1568 إدراى الجناين، وإبلاغ إدارة السكة الحديد بإمكانية عمل القطار المتوقع أن ينطلق في الساعة الـ7 صباحًا وينطلق من السويس إلى الإسماعيلية.




الجريدة الرسمية