رئيس التحرير
عصام كامل

"الشبكة العربية" تدين تزايد الانتهاكات التي يرتكبها النظام البحريني بحق النشطاء

مريم الخواجه الناشطة
مريم الخواجه الناشطة الحقوقية

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم الإثنين، تزايد الانتهاكات التي يرتكبها النظام البحريني بحق النشطاء وأصحاب الرأي.

وتأتي تلك الإدانة قبل أيام من انطلاق فعاليات حملة تمرد البحرينية، والتي كان آخرها منع الناشطة الحقوقية مريم الخواجة من دخول الأراضي البحرينية لزيارة أفراد أسرتها، مستخدمة جواز سفرها الدنماركي.

وقالت الشبكة العربية:"أن منع السلطات البحرينية دخول الناشطة الحقوقية مريم الخواجة من دخول البحرين يأتي استمرارا للخطوات الاستباقية والتعسفية بحق أصحاب الرأي والنشطاء والتي تشنها السلطات البحرينية في الآونة الأخيرة، في محاولة لتكميم الأفواه وتحجيم فعالية حركة تمرد البحرينية، فاعتقلت السلطات في وقت سابق مصور ومدون فضلا عن اعتقال عدد من المتظاهرين والنشطاء المطالبين بالحريات والديمقراطية".

وأضافت أن واقعة منع السلطات البحرينية دخول مريم الخواجة إلى البحرين توضح استمرارها في ضرب عرض الحائط بالقانون الدولي وعدم احترامها لأبسط قيم ومبادئ حقوق الإنسان ويشكل استخدام مصادرة الحق في التنقل والإقامة والسفر كعقاب لممارسة الحق المشروع في حرية التعبير.

وطالبت الشبكة العربية النظام البحريني باحترام حرية الرأي والتعبير، والإفراج الفوري عن معتقلي الرأي القابعين بسجون النظام البحريني على خلفية تعبيرهم عن آرائهم بصورة سلمية، والسماح للناشطة مريم الخواجة بزيارة بلدها الأصلي وقتما تريد.
الجريدة الرسمية