رئيس التحرير
عصام كامل

زيمبابوي من الطوبة للمونديال!!


وكأن التاريخ يعيد نفسه.. أمس الأول ‬حقق منتخب مصر لكرة القدم فوزا ساحقا علي منتخب زيمبابوي «روديسيا الجنوبية سابقاً» حقق فريقنا الفوز ٤-٢ أحرز منها الموهوب محمد صلاح وحدة ثلاثة أهداف بعد أن افتتح النجم محمد أبو تريكة أهدافنا في أول خمس دقائق..


أعاد التاريخ نفسه ففي سبتمبر ١٩٩٠ فاز فريقنا ٣/صفر على زيمبابوي في نهائي دورة الألعاب الأفريقية السادسة وسجل أهدافنا الثلاثة اللاعب الصاعد وقتها علي ماهر.. وفي يونيو ٢٠١٣ يحرز أيضا الفذ محمد صلاح ثلاثة أهداف ليخرج فريقنا فائزا على زيمبابوي في أرضها بنتيجة ثقيلة لم نحققها منذ كأس الأمم الأفريقية في غانا ٢٠٠٨ وفي كأس الأمم ٢٠١٠ في أنجولا.

منتخب مصر صعد للدور النهائي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠١٤ بالبرازيل بغض النظر عن آخر مباراتين لفريقنا في دوري المجموعات.

لا تهم مباراتنا مع موزمبيق الأسبوع القادم في العاصمة مايونو ولا نتيجة مباراتنا الأخيرة في القاهرة أمام غينيا أوائل الشتاء القادم.

سيلعب فريقنا في المرحلة الأخيرة مباراتين مع أحد أوائل المجموعات الأخرى - حسب ما ستسفر عنه القرعة - وأعتقد أن ثقة لاعبينا العالية وخبراتهم ، برغم توقف المباريات الرسمية القوية ، تجعلنا نزداد تفاؤلا بالصعود لمونديال البرازيل صيف العام القادم بعد غياب دام ٢٤ عاما ، وهو غياب طويل لصاحب الأرقام القياسية في بطولة الأمم والأندية الأفريقية.

ألف مبروك لنجومنا ، وخاصة الموهوب الصغير محمد صلاح ، الذي يزداد حلاوة وتألقا يوما بعد يوم.. ألف مبروك لبرادلي وجهازه المعاون ، ألف مبروك لحسن فريد رئيس بعثة مصر إلى زيمبابوي وموزمبيق ، ولا شك أن كلامه مع اللاعبين قبل المباراة كان له فعل السحر ، فقدموا واحدة من أجمل وأروع مبارياتهم منذ الفوز بكأس الأمم عام ٢٠١٠ في أنجولا.. ألف مبروك لشعب مصر.
الجريدة الرسمية